آخر المواضيع

فايسبوك تعلن رسميا عن إستحواذها على واتساب WhatsApp


فيسبوك الشبكة الإجتماعية التي تعرف تمام المعرفة كيف تتعامل مع المنافسين. الشركة العملاقة سبق لها ان  اشترت Instagram كما أنها حاولت مرارا الإستحواذ على تطبيق Snapchat لكنها فشلت في ذلك.

اليوم أعلنت  فيسبوك  رسميا قبل إستحواذها على تطبيق التراسل الفوري على الأجهزة المحمولة WhatsApp مقابل مبلغ مالي ضخم قدر بـ 16 مليار دولار. كما جاء في تفاصيل الخبر الذي نشره مارك زوكيربيرغ على حسابه على فيسبوك.

و سوف تدفع "فيسبوك" مبلغ 12 مليار دولار أمريكي كأسهم نظير الاستحواذ على "واتس آب"، فيما ستدفع 4 مليارات دولار نقداً، وذلك حسبما جاء في التقرير الذي قدمته الشركة للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

كما تعتزم الشركة دفع 3 مليارات دولار أمريكية كأسهم مقيدة لملاك "واتس آب" وفريق عمل الخدمة، وهي الأسهم التي تكون عادة مقيدة بعدة شروط فلا تنتقل ملكيتها إلا بإتمام تلك الشروط. وفي حال إتمام شروط تلك الأسهم المقيدة سوف ترتفع قيمة صفقة الاستحواذ إلى 19 مليار دولار أمريكي.

WhatsApp هو تطبيق التراسل الفوري على الأجهزة المحمولة يستعملهنحو 450 مليون مستخدم نشط  شهرياً من جميع أنحاء العالم، فيما يبلغ عدد مستخدمي الخدمة النشطين يومياً نحو 320 مليون مستخدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © بقلوله نت

يتم التشغيل بواسطة Blogger.